Breaking News

الطباخة الماهرة

لطالما كنت جيدة في الطبخ...لكن ما من أحد تجرأ و أعطاني لقب الطباخة الماهرة...هل انا مقصرة ؟؟ ...  أم أنني دون المستوى المطلوب لربة البيت الممتازة.؟؟ .. هل يخفي الآخرون تذمرهم من  طبخي؟؟ 

ثلاثة أسباب هي التي جعلتني لا احصل على هذا اللقب :

١_السؤال : غالبا ما أسأل زوجي أو من يتذوقون طبخي..... ما رأيكم ؟ ... وأنا أقصد به زيادة في الكرم ...فإذا أحبوا صنفا دون الأصناف الأخرى ...سكبت لهم و زدتهم منه
لكنني أفاجئ بوابل من الإنتقادات... ينقصه ملح .. ينقصه طبخ.... لم تضعي جزرا لذلك طعمه ناقص ... هو لم يكن ساخنا كفاية .. وإذا اشتموا مني ضيق الصدر ... كللوا انتقادهم بمقولة أعرفها جيدا  ... " أنت لا تتقبلين النصيحة"
و أبدأ سلسلة الدفاع عن نفسي ... أو أسقط في صمت سلبي ... يشعرني بالمرارة و الملل...
كثير من الناس لا يحبون الانتقاد و لكنهم يخفون ذلك .... أنا لا أحب النقد
من يحب أن يعلمني الجديد فمرحبا .... أما الانتقاد فلا

٢_ وضعه في قالبه الصحيح : أنا لا أزين الطبق بمايجعله جميلا في أعين الناس ... و أعترف بذلك ... فينقصني الكثير في فن اللمسات الأخيرة
فأكل لذيذ يلزمه شكل أحسن من مذاقه
ربما بعد تعلمه ساصير ماهرة ... على الأقل في نظر نفسي

٣_ إخبار الناس بخططي : حلمي أن أدرس الطبخ .. على طريقة المطاعم الفاخرة ... و كثيرا ما أخبر من حولي برغبتي بالالتحاق بأحد المدارس ... فيبدأون بسرد القصص ... عن فتيات لم يكن يفقهن شيئا في فنون الطبخ ... و فجأة بعد تعلمهن ...أبهرن الجميع ... وتنتهي القصة ... بانتقاد مبطن ... ظاهره ضحكة صفراء مقيتة ... مفادها كان من زمان تعلمتي

يا ناس أنا طباخة ماهرة .... وإذا أردت المزيد من العلم ... فللتميز .... و التطور المستمر ... ليس إلا.

هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا اختي الكريمة حبيت نقول لك ما علابالكش بيهم كي دايرة هادي
    طيبيلهم و يزيدو يتقلشو مليحة هادي خليك منهم و لست مجبرة باش ترضيهم

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا اختي ...شرقتيني بردك.... اردت ان لا تقع اخريات في فخ الكلام الفارغ

      حذف