Breaking News

تخطى العقبات

العقبات هي عوائق على طريق سيرنا .. نحو الهدف ..نحو تطوير أنفسنا ...
وهذه العراقيل ليست شيئا خياليا ... مزعوما ... إنما هي واقع ... لذا فأول إجراء يجب أن نتخذه ... هو تقبلها ... فالعوائق هي جزء لا يتجزأ من رحلتنا نحو النجاح
كانت هذه مشكلتي العظمى ... كنت لا أتقبل وجود شيئ يعترض طريقي ... و عندما أواجه هذه المشاكل ... قد أتغلب عليها أحيانا ... لكن على حساب صحتي ... فأصاب بقلق شديد ... و توتر لا يوصف ... و تمضي المشكلة وأنا لا زلت أعيشها ... وتظل أعصابي مشدودة المرة تلو الأخرى.... وأنا أجرّ كيسا ثقيلا لا يفارقني ... و هكذا إلى أن أعود إلى الصفر .. و أفشل
إلى أن أفادني أبي - رحمه الله - بحكمته ... كل المشاكل لها حل ... إبحثي عنه جيدا ... أما أشباه المشاكل ... كل حل لها ستجدين له معارضين ... عندها إستفتي قلبك
هكذا بسهولة... أصبحت أميز بين المشاكل ... و أعرف كيف أتصرف معها ... وقل توتري ... هذه المرة مسيري نحو النجاح أبطئ من كل سابقاتها .... لكنني لم أتعثر و لله الحمد و المنة
المشاكل جاءت إلينا كي تعلمنا شيئا جديدا ... إذا حللناها و تعلمنا منها .... مضت إلى حال سبيلها .....وإذا لم نفهمها .... ظلت تتكرر معنا ... حتى نفهمها .... 
لا أدري لما لم أدرك ذلك من قبل ..... ظللت أكابد نفس العراقيل كل مرة .... كان ما تقوله حماتي .. عشته مع جدتي ... و زوجي يقول نفس مقولة أمي.... وكنت أقول في نفسي ... لما تعود إلي نفس العوائق ... أعيش نفس الحياة ... 
لكن الأمر إختلف هذه المرة كلية .... بدأت أفهم نفسي .... وهكذا صارت الطريق أمامي واضحة ... أمشيها بخطى واثقة
تقبلوا أن تواجهوا مشاكل .... فالحياة الهنية موجودة في الجنة فقط .....ثم حلوا هذه المشاكل ... وافهموا مسبباتها  .. حتى تعطيكم دروسها ... وترحل في غير رجعة.

ليست هناك تعليقات